موقع عاصم موقع خاص بعلم النفس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فكاهة النفس
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:45 pm من طرف laemoona

» اختبر ذكائك
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:39 pm من طرف laemoona

» <iframe src='http://news.maktoob.com/user-newsticker?ids=6,7,9,11,12,13,' scrolling='no' style='width:100%;height:40px;'></iframe>
السبت يوليو 04, 2009 6:12 pm من طرف Admin

» الوهن النفسي ( النيورستانيا ) Neurasthenia
السبت فبراير 28, 2009 5:03 pm من طرف Admin

» - توهم المرض Hypochondria
الخميس فبراير 26, 2009 6:03 pm من طرف Admin

» - الحواز Compulsion
الخميس فبراير 26, 2009 5:56 pm من طرف Admin

» - الوسواس Obsession
الخميس فبراير 26, 2009 5:46 pm من طرف Admin

» - الخوف المرضي ( الفوبيا ) Phobia
الخميس فبراير 26, 2009 5:41 pm من طرف Admin

» - الهستيريا Hysteria
الخميس فبراير 26, 2009 5:39 pm من طرف Admin

منتدى
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط assim على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط assim على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 كيف تعيش سعيداً في شيخوختك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 21/06/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: كيف تعيش سعيداً في شيخوختك   الثلاثاء يونيو 24, 2008 6:11 pm

كيف تعيش سعيداً في شيخوختك


- قصدت الطبيعة أن يظل (الخط البياني) الصحة والقوة في تقدم وارتفاع حتى سن الستين أو السبعين علي الأقل ثم يأخذ في الهبوط تدريجيا حيث تبدأ عوامل الانحلال تدب في خلايا الجسم فتضعف مقاومته وتظهر أعراض الأمراض التي تعرف في الطب باسم (الأمراض الانحلالية) أو (أمراض الشيخوخة) وهي أمراض يستطيع الشيخ أن يحيا حياة هانئا سعيداً علي الرغم منها إذا عرف منشأها وحرص علي إتباع نظام خاص في غذائه وأسلوب حياته.
- بتقدم العمر تبدأ خلايا الجسم تنحل ولا يمكنها الاستجابة الطبيعية لأوجه النشاط اليومية ولذا تتسم تصرفات الشيوخ بالبطيء في كل شيء في السير وفي الكلام وفي الحركة وفي النشاط ولكنهم يخلعون علي هذا البطيء لقب(الوقار) وهو في الحقيقة (عجز) عن الحيوية والنشاط.
- من المهم أن نكشف سبب انحراف هذه الوظائف حيث يجب أن يتعود المرء فحص حالته فحصا طبياً شاملاًًً كل عام ويجب أن يبدأ الفحص بالاستفسار الكامل عن حالة الشخص الاجتماعية وعاداته في العمل والأكل والنوم ثم مناقشة الأعراض التي تشير إلي اضطراب الأعضاء مثل النظر والسمع أو صعوبة التبول والتبرز أو ضيق التنفس.
- بعد ذلك يبدأ الفحص الذي يجب أن يكون شاملاً وزن الجسم ولون الجلد ونتيجة التحليل الكامل للبول واختبار ترسيب الدم حتى يتأكد من عدم وجود أمراض خطيرة.
- لابد من فحص قاع العين واختبار السمع وفحص القلب والرئة بالأشعة وقياس ضغط الدم.
- عندما يشكو متقدموا السن من اضطرابات الهضم أو فقدان الشهية أو إمساك مفاجئ أو إسهال مفاجئ أو تبادل الإسهال والإمساك المفاجئين لابد من عمل صورة بالأشعة للمعدة والأمعاء حيث أن نقص الوزن – فقدان الشهية – الضعف العام يأتي نتيجة لنقص التغذية أو زيادة إفراز الغدة الدرقية أو السرطان.
- جفاف الجلد أو الحكة قد لا تعني سوي الشيخوخة ويمكن إصلاح الحالة بالهرمونات ويمكن أن تنشأ بسبب كثرة الاستحمام والإسراف في استعمال الصابون مما يزيد المادة الدهنية التي تحمي الجلد دون أن يعوض ذلك باستعمال الكريم.
- كثرة ظهور البقع الزرقاء علي الجلد دليل نقص فيتامين ج أو ضعف الشعيرات الدموية.
- إذا حدث نزيف في الشرج يجب ألا يمر ذلك ببساطة لأنه قد لا يعني وجود بواسير ولكن يمكن أن يكون نزيف من مناطق الأمعاء العليا حيث يكتشف ورم أو قرحة أو نزيف مهبلي.
- صعوبة التبول لدي الشيوخ تنتج عن تفخم البروستاتا وهذا المرض يأتي ببطيء زائد لدرجة أن المريض لا يحس بتقدم الحالة إلا مؤخراً.
- كثيراً من متقدمي العمر يشكون من آلام روماتزمية قد تكون في العضلات والمفاصل أو العمود الفقري وينشأ هذا الألم من انحناء الظهر أو تآكل العظام.
- يتضح مما تقدم أنه من الخطأ أن تعزي الأعراض التي يشكو منها متقدموا السن إلي الشيخوخة وحدها وإنما غالبا تدل علي أمراض يمكن علاجها أو وقف استفحالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assim.mam9.com
 
كيف تعيش سعيداً في شيخوختك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assim :: أ/ مرفت الملقب-
انتقل الى: